يونيو 2024

قواعد سوليتير وجميع الطرق المختلفة للعب اللعبة

إتقان قواعد اللعبة للعب Solitaire والعب مثل المحترفين

كيف تلعب سوليتير - كتاب القواعد

بواسطة: Elizabeth Miller | آخر تحديث: 19 يونيو 2023 | التحقق من الحقائق بواسطة: Robert Moore

خبير موثوق خبير موثوق
مهارة إليزابيث في سوليتير، التي تم تنميتها على مدى ثلاثة عقود من اللعب والدراسة المكثفة، جعلتها خبيرة مبتكرة ومحترمة للغاية، موثوق بها من قِبل المتحمسين والمبتدئين على حد سواء. حول Elizabeth Miller

نرحب بجميع محبي السوليتيرفي موقع Solitariea.com. حان دورك الآن لتتعلم المزيد عن هذه اللعبة الجميلة وتصبح لاعبًا خبيرًا.

إذا كنت لاعبًا جديدًا ، فسيشرح هذا الدليل التفصيلي قواعد Solitaire المحددة بطريقة سهلة الفهم. بعد الانتهاء من القراءة ، لن تشعر أبدًا بالارتباك أثناء لعب Solitaire.

قبل أن نبدأ ، نود توضيح ما نعنيه بكلمة "سوليتير" في هذا الدليل. هناك العديد من أشكال Solitaire المختلفة ، مثل Spider Solitaire و Canfield و Forty Thieves و Pyramid ، ولكل منها قواعد مختلفة. لذلك سيكون من المستحيل شرحها جميعًا في دليل واحد. لذلك ، سنركز على الإصدار الأكثر شيوعًا ، وهو klondike Solitaire المجاني عبر الإنترنت.

قواعد لعبة سوليتير - الإعداد

دعنا نبدأ بشرح الإعداد لأنك تحتاج إلى معرفة كيفية إعداد لعبة Solitaire قبل أن تتمكن من لعبها. أولاً ، ستقوم بخلط مجموعة قياسية حتى تشعر بالرضا. الخطوة الثانية هي إنشاء سبعة أكوام من أوراق اللعب. بدءًا من اليسار ، تحتاج إلى التأكد من أن كل كومة بها بطاقة إضافية واحدة عن الكومة التي تسبقها.

ستحتوي الكومة الأولى دائمًا على بطاقة واحدة فقط ، لذلك سينتهي بك الأمر مع احتواء كل كومة على بطاقات مساوية لرقمها. الخطوة الثالثة هي قلب البطاقات بحيث تكون جميع البطاقات العلوية بطاقات مكشوفة. ستكون البطاقات المتبقية بطاقات مقلوبة.

سيتم الاحتفاظ بالبطاقات المتبقية بعد إنشاء أكوام اللوحة في كومة المخزون. أخيرًا ، سيكون هناك أربعة أكوام أساسية حيث ستقوم بتكديس جميع البطاقات للفوز باللعبة.

الهدف من اللعبة هو التأكد من اتباع القواعد ونقل جميع البطاقات إلى المؤسسة.

قواعد لعب ألعاب سوليتير

كما أوضحنا بالفعل إعداد Solitaire أعلاه ، فقد حان الوقت لمناقشة القواعد. ستمنحك القواعد طريقة مباشرة للعب وتحريك البطاقات بحيث يمكنك في النهاية نقل جميع البطاقات إلى أكوام الأساس.

فيما يلي القواعد التي يجب أن تعرفها:

  • أثناء محاولة نقل البطاقات من المخزون إلى اللوحة أو بين أكوام اللوحة ، يمكن وضع بطاقة على أخرى إذا كانت تتبع الترتيب التنازلي وتنتمي إلى اللون المعاكس. على سبيل المثال ، يمكنك وضع ملكة القلوب على ملك البستوني.
  • سيتم الكشف عن بطاقة مكشوفة أسفل بطاقة مكشوفة بعد أن قمت بتحريك البطاقة المكشوفة بنجاح.
  • عند تحويل البطاقات إلى المؤسسة ، يجب أن تنتمي البطاقات إلى نفس المجموعة وأن تتبع ترتيبًا تصاعديًا. إذن ستكون البطاقة الأولى عبارة عن آص ، وستكون الورقة الأخيرة ملكًا من نفس النوع.
  • يمكن استخدام كومة السحب أو المخزون لرسم البطاقات إذا لم تتمكن من القيام بحركات بدونها. في لعبة Solitaire الكلاسيكية ، يتم رسم بطاقة واحدة فقط في كل مرة.
  • الملك هو بطاقة خاصة لأنه يُسمح فقط بوضع الملك في عمود لوحة فارغ.

الاستراتيجيات والنصائح

يمكنك الآن لعب لعبة Solitaire والقيام ببعض الحركات. ومع ذلك ، لا يمكنك الفوز من خلال القيام ببعض الحركات لأن معدل نجاح كلوندايك منخفض حقًا ، والاستراتيجية الصحيحة مطلوبة للفوز. دعنا نقدم لك بعض النصائح التي ستقربك من تحقيق الفوز.

  • غالبًا ما تكون أفضل نصيحة بسيطة حقًا. إذا كانت لديك خيارات ، فلماذا لا تفكر فيها قبل الانتقال؟ لذلك سيكون من الأفضل إذا فكرت ثم فكرت مرة أخرى قبل أن تتخذ خطوة.
  • التفكير في مراجعة المخزون أمر طبيعي ، لكنه قد يكون خطأ. أولاً ، يجب ترتيب البطاقات في اللوحة بحيث يمكن أيضًا استخدام البطاقات من المخزون على أكمل وجه.
  • يجب ألا تكون أي حركة نهائية ، ويمكن نقل البطاقات ، بمجرد وضعها في مركز ما ، إلى موضع آخر إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة معينة.
  • سيسمح لك إنشاء كومة فارغة بوضع ملك فيها والبدء في تطوير تسلسل.
  • يرجى التركيز على أعمدة اللوحة الأكبر لأن لديهم المزيد من البطاقات والفرص لإنشاء التسلسلات.

تكتيكات سوليتير المتقدمة خارج القواعد

نحن نشارك أيضًا بعض التكتيكات المتقدمة حتى تتمكن من لعب Solitaire عبر الإنترنت مثل سيد اللعبة الحقيقي. لنبدأ.

  • كل البدلات مهمة ، لذا حاول إنشاء تسلسلات بالتساوي. إذا ركزت كثيرًا على بدلة واحدة ، فقد يصبح إنهاء تسلسل بدلات أخرى أمرًا مستحيلًا.
  • إذا كنت لا تستطيع رؤية الملك ، فلا تتسرع في إنشاء كومة فارغة.
  • يمكنك وضع آص على كومة الأساس على الفور لأن الآس يمكن أن يمنعك من الوصول إلى بطاقات أخرى تحته.
  • في بعض الأحيان ، يقوم الأشخاص بنقل البطاقات لأنه يمكن نقلها. ومع ذلك ، يجب نقل البطاقة فقط إذا كان بإمكانها مساعدتك في الفوز باللعبة.
  • حاول إنشاء تسلسلات مع مجموعتين فقط في اللوحة بحيث يمكنك التنسيق بسهولة وإنشاء تسلسلات كاملة مع كليهما لاحقًا.

جمال سوليتير

تستحق معظم ألعاب Solitaire الجهد المبذول لتعلمها ولعبها. المكان المثالي للبدء هو لعبة Solitaire التقليدية الموضحة في هذا الدليل. إذا لعبت بعض الألعاب ولم تكن مدمنًا على اللغز الجميل الذي تقدمه كل لعبة ، فسوف نتفاجأ حقًا.

على عكس ألعاب الورق الأخرى ، يعتمد الفوز أو الخسارة كليًا على استراتيجيتك ومهاراتك. لا داعي للقلق بشأن الحظ أو التنافس مع أي لاعب آخر. ومع ذلك ، يمكنك التنافس مع ألعابك السابقة ومعرفة مدى نجاحك.

النقاط الرئيسية المتعلقة بقواعد اللعبة في لعبة Solitaire

عندما تلعب Solitaire ، فأنت لا تلعب مجرد لعبة ورق ولكن لعبة الصبر والوعي. عليك أن تراقب البطاقات الموجودة في كومة النفايات واللوحة والأساس. ليس من السهل الفوز بسوليتير ، لكن يمكنك القيام بذلك إذا تحركت وفقًا لهدف سوليتير.

قد يكون ترتيب البطاقات من المجموعة بأكملها باتباع بعض القواعد البسيطة أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة لمعظم الأشخاص. في الواقع ، فاز اللاعبون بنسبة صغيرة فقط من ألعاب Klondike Solitaire. ومع ذلك ، لا يجب أن تفقد الأمل لأن ما أوضحناه هنا يجب أن يكون كافيًا لتحويل أي بطاقات متبقية إلى المؤسسة والفوز بها.

الرجوع إلى الفهرس

قواعد سوليتير - أسئلة وأجوبة

قبل أن تلعب عبر الإنترنت ، دعنا نجيب على بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بقواعد Solitaire التي يجب أن تعرفها.

ما هي القواعد الأساسية التي يجب أن أعرفها قبل أن ألعب كلوندايك سوليتير؟

تحتوي هذه اللعبة على سبعة أكوام في اللوحة ، وسيستمر عدد البطاقات في الزيادة بمقدار 1 مع انتقالنا من اليسار إلى اليمين. ستحتوي الكومة الأولى على بطاقة واحدة ، وستحتوي الكومة الثانية على ورقتين ، وستحتوي المجموعة الثالثة على ثلاث بطاقات ، وهكذا. سيحتوي المخزون على البطاقات المتبقية ، وستكون أربعة أكوام في الأساس. ستنقل البطاقات إلى المؤسسة إذا كانت تتبع الترتيب التصاعدي وتنتمي إلى نفس المجموعة.

ما هي كومة السحب المستخدمة في سوليتير؟

يتم استخدام كومة السحب أو المخزون لرسم البطاقات إذا لم تكن قادرًا على تحديد أي تحركات في اللوحة.

ما هي البطاقات التي يمكن وضعها في كومة فارغة في لعبة Solitaire؟

لا يمكنك وضع بطاقات متعددة في أكوام فارغة ، حيث يمكن وضع الملك فقط في مساحة فارغة.

كيف يمكنني تحسين إستراتيجية سوليتير الخاصة بي؟

اقرأ مقالاتنا واتبع نصائح مثل القيام بحركات في اللوحة قبل سحب البطاقات ، والجمع بين بدلتين فقط ، والتفكير في الحركات البديلة قبل التحرك ، والحفاظ على تركيزك على الفوز باللعبة.

ما هي بعض تكتيكات سوليتير المتقدمة التي يمكنني استخدامها للفوز؟

بعض التكتيكات المتقدمة تؤخر إنشاء كومة فارغة حتى يتم الكشف عن ملك ، وإنشاء تسلسل بالتساوي من خلال التركيز على جميع الدعاوى ، واختيار اللون المناسب للملك بناءً على البطاقات المتاحة.

ما الذي يجعل سوليتير فريدة من نوعها وغير عادية؟

تمنحك لعبة Solitaire إثارة الكشف عن جميع البطاقات المخفية ونقلها في النهاية إلى الأساس. قد يستغرق الفوز باللعبة ساعات ، لكنك ستكون سعيدًا عندما تفوز في النهاية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تطوير قدراتك المعرفية والحفاظ على نشاط عقلك من خلال لعب Solitaire.