يوليو 2024

العب كلوندايك سوليتير واستمتع بساعات من الهدوء المشوق

كلوندايك سوليتير هي النسخة الأكثر شعبية من ألعاب الصبر.

لعب Klondike Solitaire على الإنترنت مجانًا

بواسطة: Robert Moore | آخر تحديث: 19 يونيو 2023 | التحقق من الحقائق بواسطة: Elizabeth Miller

خبير موثوق خبير موثوق
مع 30 عامًا من الخبرة، يعتبر روبرت مور سلطة متمرسة في لعبة سوليتير والماجونج، بعد انغماسه في قواعد اللعبة واستراتيجياتها المتقدمة. حول Robert Moore

نرحب بجميع عشاق Solitaire على موقعنا المخصص للعبة Solitaire الجميلة: Solitairea.com. سواء كنت مهتمًا فقط بسوليتير أو أحد المحاربين القدامى ، فسوف نساعدك على أن تصبح لاعبًا أفضل في لعبة Solitaire.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على الإصدار الكلاسيكي من Solitaire الأكثر شعبية: Klondike Solitaire.

تحظى كلوندايك سوليتير بشعبية كبيرة لدرجة أنه غالبًا ما يشار إليها باسم سوليتير فقط. إنه يشبه الإصدار الكلاسيكي للشطرنج الذي يعرفه الجميع ، على الرغم من تقديم العديد من الإصدارات الجديدة على مر السنين.

هذه اللعبة الكلاسيكية ممتعة للغاية لأنها تحتوي على قواعد بسيطة ولا تزال تشكل تحديًا لأي شخص يلعبها. يمكن للاعبين المحترفين واللاعبين الجدد لعب هذه اللعبة والاستمتاع بها. سيشارك دليل Klondike Solitaire هذا كيف يمكنك لعب هذه اللعبة وكل شيء آخر تحتاج إلى معرفته.

كلوندايك سوليتير لعبة تخطيط

تخطيط لعبة كلوندايك سوليتير - إعداد كلوندايك

تخطيط لعبة كلوندايك سوليتير - إعداد كلوندايك

إليك كيف يجب أن يكون تخطيط اللعبة في هذا الإصدار من Solitaire.

  • للعب Solitaire ، ستقوم بترتيب سبعة أكوام من البطاقات في لوحة.
  • بدءًا من اليسار ، ستحتوي الكومة الأولى على بطاقة واحدة ، وستحتوي الكومة الثانية على ورقتين ، وستتضمن الكومة الثالثة ثلاث بطاقات ، وهكذا.
  • ستنتهي بسبعة أوراق في الكومة السابعة و 28 بطاقة في اللوحة.
  • سيتم إبقاء البطاقة العلوية على كل كومة مكشوفة ، بينما ستكون البطاقات المتبقية مقلوبة.
  • بالإضافة إلى اللوحة ، سيكون للمؤسسة 4 أكوام فارغة حيث يمكنك تكديس البطاقات بترتيب تصاعدي ، بدءًا من الآس وانتهاءً بالملك.
  • ستبقى البطاقات في المخزن بعد إعداد اللوحة.
  • سيكون هدفك هو إنشاء 4 مجموعات مختلفة من البطاقات لكل مجموعة بترتيب تصاعدي من الآس إلى الملك على الأساسات. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحريك البطاقات من اللوحة والمخزون.

كيف تلعب سوليتير - القواعد

كيف تلعب لعبة Klondike Solitaire على الإنترنت

كيف تلعب لعبة Klondike Solitaire على الإنترنت

في هذه اللعبة ، ستحاول نقل البطاقات من المخزون واللوحة بطريقة تقوم ببناء تسلسل كامل من البطاقات (من الآس إلى الملك) على جميع الركائز الأساسية الأربعة. دعونا نشرح القواعد بالتفصيل.

  1. التلاعب بالجدول : يمكن وضع بطاقة على بطاقة في أعمدة اللوحة إذا كانت ذات لون معاكس وتنتمي إلى المرتبة الأدنى التالية. على سبيل المثال ، يمكنك وضع 8 قلوب على 9 من الهراوات.
  2. مبنى الأساس : يمكن نقل البطاقة العلوية فقط إلى كومة الأساس إذا كانت هي البطاقة الأعلى التالية وتنتمي إلى نفس المجموعة. على سبيل المثال ، يمكن وضع 4 قلوب على 3 قلوب.
  3. استخدام المخزون : سيتم قلب بطاقة واحدة إلى ثلاث بطاقات من المخزون اعتمادًا على البديل الذي اخترته لهذه اللعبة. يمكنك نقل البطاقات من المخزون إلى اللوحة أو الأساس إذا كان ذلك منطقيًا.
  4. حكم الملك : قاعدة خاصة تسمح بوضع الملك فقط على كومة لوحة فارغة.

استراتيجيات للفوز في كلوندايك سوليتير

كيف تربح كلوندايك سوليتير - آيس تو كينج

كيف تربح كلوندايك سوليتير - آيس تو كينج

يعد فهم القواعد أمرًا ضروريًا ، ولكن يجب عليك استخدام الاستراتيجيات للتميز في ألعاب الورق. إذن ، إليك بعض الاستراتيجيات التي يجب عليك استخدامها عند لعب كلوندايك سوليتير.

  • ابدأ باللوحة: قد تميل إلى سحب بطاقات جديدة من كومة المخزون ، ولكن يجب أن تحاول القيام بحركات في اللوحة أولاً.
  • استخدم المخزون بشكل صحيح: إذا كان لديك خيار بين نقل بطاقة من اللوحة أو السهم ، فيجب عليك نقل بطاقة من اللوحة. سيساعدك وجود المزيد من البطاقات في المخزون في المراحل اللاحقة من اللعبة.
  • ركز على استخدام بدلتين فقط لبناء تسلسل في اللوحة: إذا كنت تستخدم بدلتين فقط ، مثل القلوب والبستوني ، لبناء تسلسل في اللوحة ، فسيكون من الأسهل بكثير إنشاء تسلسلات أخرى وتسلسلات كاملة على أكوام الأساس.
  • لا تتعجل: قد يندفع اللاعبون لنقل البطاقات إلى أكوام الأساس أو القيام بحركات دون تفكير. إذا ارتكبت أخطاء كافية لأنك في عجلة من أمرك ، فسيصبح الفوز مستحيلاً. لذا فكر قبل الانتقال وفكر في جميع البدائل قبل أن تتحرك.

تنويعات كلوندايك سوليتير

هناك أشكال مختلفة من Klondike Solitaire يجب أن تجربها بعد إتقانها. فيما يلي بعض الاختلافات المثيرة في كلوندايك سوليتير.

  1. إيستهافن: معظم القواعد في هذا الاختلاف مشابهة لكلوندايك سوليتير. ومع ذلك ، ستحتوي اللوحة على 3 بطاقات في 7 أكوام و 31 بطاقة متبقية في المخزون. لا توجد كومة نفايات ، لذلك ستتم إضافة بطاقة إلى كل كومة كلما نقرت على المخزون.
  2. Klondike by Threes: هذا الإصدار له نفس قواعد كلوندايك سوليتير. الفرق الوحيد هو أنه سيتم سحب ثلاث بطاقات من المخزون بدلاً من واحدة فقط. لذلك ، من الأصعب تشغيل هذا البديل.
  3. Double Klondike أو Klondike Two Decks: يحتوي هذا الإصدار على مجموعتين من البطاقات وتسعة أكوام في اللوحة. إنه مشابه جدًا للإصدار الكلاسيكي ، لكن مجموعتين من البطاقات ستجعلان اللعب أكثر صعوبة.

ممارسة لعبة كلوندايك تجعلها مثالية

يُطلق على Klondike Solitaire أيضًا الصبر ، وهو اسم مناسب لأن هذه اللعبة تتطلب الكثير من الصبر والممارسة. لا يتعلق الأمر فقط بترتيب البطاقات بالترتيب العددي الصحيح ، بل يتعلق أيضًا بالمتعة وتحسين قدراتك المعرفية.

أثناء لعب هذه اللعبة ، لا داعي للاندفاع أو القلق ، حيث ستحصل على تمريرات غير محدودة عبر سطح السفينة. يمكنك أن تأخذ وقتك وتواصل التعلم كما تذهب.

ستبدأ في اكتشاف أخطائك بعد أن تخسر عدة مرات. أخيرًا ، ستشعر بالثقة الكافية لبدء الفوز.

بمجرد أن تصبح ثابتًا وتبدأ في الفوز ، يمكنك لعب المزيد من الألعاب. هذه هي خطوتك الأولى نحو إتقان جميع أنواع Solitaire ، لذلك لا تتردد في لعب Klondike Solitaire.

الكشف عن البطاقات المخفية وكيفية التقدم في كلوندايك سوليتير

الكشف عن البطاقات المخفية وكيفية التقدم في كلوندايك سوليتير

دعونا نخلط هذه البطاقات ونلعب!

Soliteria.com موجود دائمًا لمساعدة لاعبي Solitaire من خلال أفضل الأدلة والمراجعات والاستراتيجيات والنصائح والمزيد.

استمر في متابعة موقعنا ، وستصبح خبيرًا في كلوندايك سوليتير في أي وقت من الأوقات. إذا كنت تريد إتقان أي إصدار آخر من Solitaire ، فنحن نؤكد لك أننا سنساعدك في تحقيق هدفك.

نقاط كلوندايك سوليتير الرئيسية

النقاط الرئيسية وملوك سوليتير وملوك كلوندايك

النقاط الرئيسية وملوك سوليتير وملوك كلوندايك

كلوندايك سوليتير هي واحدة من تلك الروايات الكلاسيكية الشهيرة التي سوف تتذكرها الأجيال القادمة. اللعب سهل ، لكن إتقان طريقة اللعب يستغرق وقتًا.

ربما تكون واحدة من أسهل إصدارات هذه اللعبة ، ولهذا السبب تحظى بشعبية كبيرة. بمجرد أن تتعود على اللعبة ، ستجد نفسك دائمًا تعود للمزيد.

الرجوع إلى الفهرس

قسم الأسئلة الشائعة عن كلوندايك سوليتير

فيما يلي بعض الأسئلة والأجوبة الشائعة المتعلقة بكلوندايك سوليتير:

ما هو هدف كلوندايك سوليتير؟

من المفترض أن تنقل جميع البطاقات من اللوحة والمخزون إلى الأساس وترتيبها بالترتيب الصحيح.

هل يمكنك شرح ترتيب اللوحة في كلوندايك سوليتير؟

هناك سبعة أكوام من البطاقات في هذه اللعبة. بدءًا من اليسار ، سيكون لكل كومة بطاقات مساوية لرقمها. لذا فإن الكومة الأولى ستحتوي على بطاقة واحدة فقط ، وستحتوي المجموعة السابعة على سبع بطاقات. سترى فقط البطاقة العلوية على كل كومة ، حيث سيتم الاحتفاظ ببقية البطاقات مقلوبة.

متى يمكنك نقل بطاقة إلى المؤسسة في كلوندايك سوليتير؟

لا يمكن نقل البطاقة إلى الأساس إلا إذا كانت هي البطاقة التالية الأعلى وتطابق نوع البطاقة في الأساس. على سبيل المثال ، يمكنك وضع ملكة القلوب على جاك القلوب في الأساس.

كيف يمكنني استخدام الملوك في كلوندايك سوليتير؟

الملوك مميزون لأنهم فقط يمكن أن يوضعوا في عمود لوحة فارغ. لذلك عليك أن تراقب الملوك وتستعملهم بحكمة.

ما هي الأشكال المختلفة لكلوندايك سوليتير؟

الأشكال الشائعة لهذه اللعبة هي Easthaven و Klondike بواسطة Threes و Klondike Two Decks. في إيستهافن ، لا توجد كومة نفايات ، ويتم وضع ثلاث بطاقات في 7 أكوام في اللوحة. يتم سحب ثلاث بطاقات في وقت واحد في Klondike بواسطة Threes. أخيرًا ، يتم لعب Klondike Two Decks باستخدام مجموعتين من البطاقات.

كيف يمكنني إتقان إستراتيجية Klondike Solitaire وتحسينها؟

يمكنك اتباع استراتيجية الآخرين أو تطوير استراتيجيتك الخاصة فقط عندما تتدرب وتظل مركزًا. حاول دائمًا القيام بحركات في اللوحة أولاً ، واستخدم الملوك جيدًا ، ولا تتسرع في بناء الأسس ، واستفد من المخزون على أكمل وجه.