يونيو 2024

العب "فري سيل سوليتير" واسترخي مع لعبة الورق هذه المجانية

العب FreeCell Solitaire واحصل على استراحة من كل التوتر.

مقدمة إلى FreeCell Card Games في عام 2023

بواسطة: Elizabeth Miller | آخر تحديث: 08 August 2023 | التحقق من الحقائق بواسطة: Robert Moore

خبير موثوق خبير موثوق
مهارة إليزابيث في سوليتير، التي تم تنميتها على مدى ثلاثة عقود من اللعب والدراسة المكثفة، جعلتها خبيرة مبتكرة ومحترمة للغاية، موثوق بها من قِبل المتحمسين والمبتدئين على حد سواء. حول Elizabeth Miller

تمنحك FreeCell Solitaire مزيدًا من الحرية والإمكانيات أكثر من معظم ألعاب Solitaire الأخرى. لا يمكنك فقط رؤية جميع البطاقات حيث يتم إبقائها مكشوفة ، ولكن يمكنك بسهولة نقل ما يصل إلى 4 بطاقات إلى الخلايا الأربع الحرة لمساعدتك في إجراء الحركات. لذلك سيساعدك هذا الدليل على فهم كيفية لعب لعبة الورق هذه ويجعل الفوز بكل لعبة أمرًا سهلاً.

يمكنك تجربة اللعبة من خلال لعب FreeCell Solitaire المجاني والعديد من الاختلافات المثيرة هنا على Solitairea.com ، مثل:

  • خلية حرة مزدوجة

  • ثلاثة طوابق خلية حرة

  • أربعة طوابق حرة الخلية

  • ثمانية قبالة

  • لعبة بيكر

لست بحاجة إلى التنزيل أو التسجيل ، ويمكنك الاستفادة من الميزات المفيدة مثل التلميحات والتراجع وإعادة الحركات. قم بتخصيص تصميم البطاقات ، وتتبع معدل الفوز الخاص بك ، وحتى تغيير لون الخلفية عند اللعب على موقعنا. للحصول على تجربة غامرة ، حاول اللعب في وضع ملء الشاشة.

دليل FreeCell Solitaire الكامل

يتم لعب سوليتير Classic FreeCell بمجموعة أوراق قياسية مؤلفة من 52 بطاقة وهي تعديل للعبة بيكر. الاختلاف الجوهري هو أنه في FreeCell ، تُبنى أوراق اللعب بالتناوب بين الألوان. هذا يتناقض مع لعبة Baker's Solitaire ، حيث يتم بناؤها بالبدلة.

يمكن الفوز بجميع ألعاب الخلية المجانية تقريبًا ، مع وجود استثناءات قليلة نادرة. تتراوح تصنيفات البطاقات في FreeCell من Ace إلى King ، حيث تلعب كل من البدلات والرتب أدوارًا حاسمة في اللعب. دعونا نحاول فهم الإعداد وكيف يمكنك البدء في لعب لعبة الورق الرائعة هذه.

الإعداد والبدء

كيفية إعداد لعبة FreeCell Solitaire

كيفية إعداد لعبة FreeCell Solitaire

تبدأ لعبة FreeCell بثمانية أعمدة من البطاقات ، حيث تحتوي الأربعة الأولى على سبعة بطاقات لكل منها وستة بطاقات في الأربعة الأخيرة. يتم التعامل مع جميع البطاقات التي تشكل اللوحة مكشوفة. هدف اللعب الخاص بك كلاعب هو نقل البطاقات إلى الخلايا أو المؤسسات الرئيسية ، كما يطلق عليها ، حيث يتم ترتيب كل مجموعة من Ace إلى King.

استخدم الخلايا الحرة كحاملات مؤقتة للبطاقة الأخيرة في عمود لوحة عند الضرورة.

في FreeCell Solitaire ، توجد ثلاثة أنواع من الأكوام:

  1. الخلايا الحرة : هذه الأكوام الأربعة عبارة عن عناصر نائبة مؤقتة حيث يمكنك وضع أي بطاقة تريدها.

  2. الأساسات: هذه الأكوام الأربعة هي المكان الذي تقوم فيه ببناء كل بدلة من Ace إلى King.

  3. اللوحة: تتكون من ثمانية أكوام ، وهي منطقة اللعب الرئيسية حيث تبدأ اللعبة.

كما ترى ، تبدو لعبة FreeCell Solitaire مشابهة جدًا لما تراه في ألعاب الورق الكلاسيكية الأخرى مثل Klondike.

كيف تلعب FreeCell Solitaire

كيف تعمل لعبة FreeCell Solitaire

كيف تعمل لعبة FreeCell Solitaire

تجمع ألعاب FreeCell Solitaire بين الحظ والاستراتيجية ، وتتحداك في استخدام البطاقات المتاحة والتخطيط لعدة حركات. مع وجود أربع خلايا حرة على اليسار (معظم الوقت) وأربع خلايا منزلية على اليمين (معظم الوقت) ، فإن الهدف هو نقل جميع البطاقات إلى الخلايا الرئيسية.

يمكنك نقل أي بطاقة مكشوفة في الجزء السفلي من اللوحة ، مع الالتزام بقواعد محددة (موضحة أدناه) عند نقل البطاقات إلى الأساس ، أو الخلايا الحرة ، أو أعمدة اللوحة الأخرى.

في الصورة أعلاه ، يمكنك أن ترى (1،2) أن الآسات تبدأ كومة أساس من نفس البدلة ، وهي البطاقة الوحيدة التي يمكن نقلها في البداية هناك. يمكن أيضًا نقل البطاقات المصنفة من Ace إلى King بألوان بديلة كما هو مرئي (3). بكلمات بسيطة ، يمكنك وضع بطاقة فوق الأخرى إذا كانت البطاقة التالية ذات اللون الأدنى وكانت ذات لون معاكس. على سبيل المثال ، يمكن بسهولة وضع 3 قلوب على 4 من البستوني.

شرح القواعد الأساسية

صورة اللعب تظهر القواعد الأساسية في العمل

صورة اللعب تظهر القواعد الأساسية في العمل

فيما يلي القواعد الأساسية للخلية الحرة التي يجب أن تعرفها قبل اللعب:

  1. يتم تحريك The Two of Diamonds فوق Ace of Diamonds بينما نقوم ببناء نفس كومة البدلة. ببساطة ، يمكنك البدء في تجميع البطاقات من نفس المجموعة بترتيب تصاعدي على أكوام الأساس.
  2. يُسمح بنقل عدة بطاقات إذا كانت تتبع الترتيب التنازلي وكانت بألوان متبادلة.
  3. يؤدي استخدام الخلايا المجانية إلى وضع حد لعدد البطاقات التي يمكنك نقلها في اللوحة. يكون الحد دائمًا مساويًا لعدد الخلايا الخالية الفارغة زائد واحد. لذلك إذا كان لديك 4 خلايا خالية فارغة ، يمكنك نقل 5 بطاقات. إذا كان لديك خلية فارغة واحدة فقط ، فيمكنك نقل بطاقتين.
  4. يمكن نقل أي بطاقة أو تسلسل بطاقات إلى لوحة فارغة ، كما يتم احتسابها كخلية حرة في حساب عدد البطاقات التي يمكنك نقلها.

7 نصائح لاستراتيجية FreeCell Solitaire للفوز في كثير من الأحيان

لزيادة فرصك في الفوز في معظم ألعاب سوليتير بناءً على مجموعة قواعد الخلية الحرة ، اتبع هذه النصائح والحيل السبعة للاعبين الخبراء:

  1. ادرس بعناية تخطيط اللوحة قبل اتخاذ خطوة وتطوير استراتيجيتك.
  2. أعط الأولوية لكشف أوراق الآس والثنائية وما إلى ذلك ، حيث يجب وضع أوراق اللعب هذه في الأساس أولاً.
  3. كن حذرًا عند وضع البطاقة في زنزانة خالية ، لأن ذلك يحد من إمكانية التنقل. تذكر أن ملء جميع الخلايا المجانية سيحدك من نقل بطاقتين فقط في كل مرة.
  4. ركز أسلوب لعبك على إفراغ الأعمدة ، لأنها أكثر قيمة من الخلايا الحرة. يمكنك وضع سلسلة من البطاقات في عمود فارغ ، مما يجعلها أكثر فائدة.
  5. الملوك هم الخيار الأفضل عند ملء عمود فارغ. يمكنك بناء تسلسل طويل على King ، وهذه هي البطاقة الأخيرة التي يجب إضافتها إلى الأساس.
  6. نقل آس أو اثنين إلى الأساس ليس خطأً أبدًا.
  7. قم ببناء تسلسلات مرتبة في اللوحة قدر الإمكان. من الأفضل استخدام بدلتين فقط لبناء تسلسل لتحقيق أقصى فائدة.

حركات متقدمة وأصوص محاصرة

في المثال أدناه ، سترى كيف تتم الحركات الأكثر تقدمًا. لنوضح ما يحدث عندما نخطط طريقنا من خلال تحركات الخبراء هذه:

حركات وإستراتيجية متقدمة لهذه اللعبة الورقية

حركات وإستراتيجية متقدمة لهذه اللعبة الورقية

  1. أولاً ، ننقل ملكة الألماس إلى خلية حرة لتحرير السبعة من النوادي.
  2. والخطوة التالية هي وضع الثلاثة نوادي فوق الماسات الأربعة لعمل تسلسل طويل وتحرير الملك.
  3. في الخطوة الثالثة ، توضع ملكة البستوني على ملك الماس.
  4. أخيرًا ، يتم وضع تسلسل أربع بطاقات على Seven of Clubs.

تسلط هذه التحركات الضوء على أهمية التفكير المسبق في اللعبة ، خاصة أن استخدام الخلايا الحرة يحتاج إلى النظر فيه بعناية حتى لا تتعثر.

الخلية الحرة - حرر الآس المحاصر

في الصورة أدناه ، سترى إستراتيجية متقدمة لإطلاق آص محاصر / مدفون.

تحركات الخلية الحرة المتقدمة لتحرير آص محاصر!

تحركات الخلية الحرة المتقدمة لتحرير آص محاصر!

  1. نظرًا لأن هدفنا هو تحرير الآس ، فإننا نحرك البطاقات باللون الأخضر ونضعها على ثمانية ألماس.
  2. يتم وضع Jack of Hearts بشكل طبيعي فوق ملكة البستوني.
  3. أخيرًا ، يتم نقل Ace of Spades المجاني إلى الأساس.

كما هو موضح أعلاه ، يمكنك التركيز على تحرير بطاقات الآس بحيث يمكن إحراز تقدم. إذا احتفظت بـ ارسالا ساحقا ، فسيصبح من المستحيل الفوز باللعبة.

التاريخ والهدف من لعب الخلية الحرة

اخترع Paul Alfille ، الذي كان يعمل في جامعة إلينوي ، لعبة FreeCell في عام 1978 وأنشأ أول نسخة محوسبة. مع مرور الوقت ، ظهرت العديد من الاختلافات ، حيث أصبح الإصدار الكلاسيكي هو الأكثر شعبية اليوم. لذا فإن FreeCell هو نوع جديد نسبيًا من Solitaire. ومع ذلك ، فقد أصبحت واحدة من أكثر ألعاب الورق شيوعًا بسبب معدل الفوز المرتفع وأسلوب اللعب البسيط.

الهدف النهائي للاعبي FreeCell Solitaire هو بناء جميع البدلات الأربعة في الأساسات ، كل منها بالترتيب من Ace إلى King. ليس من السهل الفوز باللعبة ، خاصةً كشخص ما زال يتعلم اللعب. لا تخف من ارتكاب الأخطاء ، واستخدم زر التراجع بقدر ما تريد. جرب أفكارًا مختلفة وانظر ما يحدث.

كلما جربت أكثر ، كلما كان من الأسهل التعود على التعرف على الأنماط والبدء في القيام بالحركات الصحيحة بشكل طبيعي. من الواضح أننا هنا في Solitairea.com مستعدون دائمًا لإعطائك نصائح مفيدة وتوضيح شكوكك.

كيف تفوز باللعبة؟ أكمل الكومات الأربعة من نفس البطاقات المناسبة ، مرتبة من الآس إلى الملوك.

كيف تفوز باللعبة؟ أكمل الكومات الأربعة من نفس البطاقات المناسبة ، مرتبة من الآس إلى الملوك.

الرجوع إلى الفهرس

الأسئلة المتداولة حول FreeCell Solitaire

فيما يلي الأسئلة الأكثر شيوعًا حول لعبة بطاقة FreeCell من القراء واللاعبين:

ما هي ألعاب الورق الأخرى المشابهة لـ FreeCell؟

تعد Spider Solitaire Online و Classic Solitaire (Klondike) من أفضل ألعاب الورق التي يمكنك لعبها ضد نفسك. يتم تصنيفها على أنها ألعاب صبر ، تمامًا مثل FreeCell Solitaire.

هل هناك إصدارات أخرى شائعة من نوع لعبة FreeCell Solitaire؟

نعم ، هناك إصدارات مختلفة من FreeCell Solitaire بأعداد متفاوتة من الخلايا والأعمدة والطوابق المجانية. تستخدم بعض المتغيرات مجموعتين من البطاقات ، بينما يغير البعض الآخر عدد الأعمدة أو الخلايا الحرة لزيادة التحدي. لعبة بيكر هي أيضًا خيار للعب.

هل يمكن الفوز بمعظم ألعاب الخلية الحرة ، أم أنها خرافة؟

هذه ليست خرافة لأن كل لعبة FreeCell تلعبها على الإنترنت يمكن الفوز بها ، مع استثناءات قليلة فقط. سيستمر الأمر في إستراتيجية والتركيز على تحقيق الفوز لأن خطأ واحدًا فقط يمكن أن يؤدي إلى خسارة.

هل لعب FreeCell Solitaire مضيعة للوقت أم له فوائد خفية؟

تستحق لعبة FreeCell Solitaire المحاولة نظرًا لجوانبها الممتعة وتدريب الدماغ. كلاعب منتظم ، يساعدك على تحسين التفكير النقدي والتفكير الاستراتيجي ومهارات حل المشكلات. حتى أن الباحثين وجدوا أن لعب FreeCell يمكن أن يميز بين الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة وكبار السن الأصحاء من الناحية الإدراكية عند إقرانهم بخوارزميات تقييم الأداء المعرفي.

ما هي أصول FreeCell Solitaire Games؟

قدم بول ألفيل FreeCell في عام 1978 أثناء وجوده في جامعة إلينوي. اكتسب شعبية في عام 1991 عندما تم تثبيته مسبقًا على أجهزة كمبيوتر Windows. هناك 1.75 × 10 ^ 64 لعبة ممكنة ، مما يجعل من المستحيل تعلم جميع الصفقات.

كيف يؤثر لعب FreeCell Solitaire على دماغك؟

الخلية الحرة مفيدة للدماغ ، لأنها تعزز مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي ومهارات التفكير الاستراتيجي. بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة أجراها مركز أوريغون للشيخوخة والتكنولوجيا أن لعب FreeCell يمكن أن يساعد في تحديد الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة.

كم عدد الحركات التي يمكن للاعب الفوز بها في لعبة FreeCell Solitaire؟

يختلف الحد الأدنى لعدد الحركات المطلوبة للتغلب على لعبة الخلية الحرة اعتمادًا على البطاقات التي يتم توزيعها. ومع ذلك ، بناءً على تحليل آلاف الألعاب ، من الممكن الفوز بحد أدنى 48 حركة في بعض الحالات.

الآن بعد أن فهمت FreeCell Solitaire ، العب على Solitairea.com للاستمتاع بهذه اللعبة الكلاسيكية وأشكالها العديدة. جرب إثارة التحدي وجني الفوائد المعرفية بينما تقضي وقتًا ممتعًا.