يونيو 2024

كيف تلعب دليل لعبة سبايدر سوليتير - العب الآن!

تعلم كيفية لعب Spider Solitaire مثل المحترفين

كتاب القواعد حول كيفية لعب Spider Solitaire

بواسطة: Elizabeth Miller | آخر تحديث: 16 November 2023 | التحقق من الحقائق بواسطة: Robert Moore

خبير موثوق خبير موثوق
مهارة إليزابيث في سوليتير، التي تم تنميتها على مدى ثلاثة عقود من اللعب والدراسة المكثفة، جعلتها خبيرة مبتكرة ومحترمة للغاية، موثوق بها من قِبل المتحمسين والمبتدئين على حد سواء. حول Elizabeth Miller

بالنسبة للعديد من الأشخاص، لا يتلاشى حب لعبة Classic Solitaire أبدًا، لكنهم يريدون لعب شيء أكثر تعقيدًا وإثارة من وقت لآخر. ولهذا السبب ظهرت لعبة Spider Solitaire الأصليةإلى حيز الوجود لأنها نسخة أكثر تحديًا ستبقيك دائمًا على أهبة الاستعداد.

لقد وصلت إلى المكان الصحيح إذا كنت جديدًا في لعبة Spider Solitaire أو تسعى إلى رفع مستوى مهاراتك. هيا بنا نتعمق ونكتشف كيفية لعب Spider Solitaire مثل المحترفين، بتوجيه من لاعبتنا الخبيرة Elizabeth Miller.

باعتبارها نسخة مثيرة من لعبة السوليتير الكلاسيكية التي تحتوي على مجموعتين من البطاقات، تدور هذه اللعبة حول ترتيب أوراق اللعب من نفس النوع بترتيب تنازلي من الملك إلى الآس لإكمال ثمانية تسلسلات.

فوز سبايدر سوليتير

Spider Solitaire ليست واحدة من ألعاب الورق التي يلعب فيها الحظ دورًا رئيسيًا في فوزك. قبل لعب لعبة سبايدر سوليتير، يجب أن تكون مستعدًا للتعامل مع كل بطاقة مكشوفة وإنشاء تسلسل تنازلي أثناء كشف البطاقات المخفية. كل هذا يجب أن يتم وفقًا لاستراتيجية مناسبة إذا كنت تريد النجاح.

دعونا نشرح بسرعة كيف يمكنك إعداد هذه اللعبة.

  • خذ مجموعتين قياسيتين من البطاقات وقم بخلطهما بشكل صحيح.
  • ابدأ من اليسار وضع 6 بطاقات مقلوبة في الأعمدة الأربعة الأولى و5 بطاقات مقلوبة في ستة أعمدة أخرى.
  • اقلب البطاقة العلوية لكل عمود، ثم ضع البطاقات المتبقية في المخزون. أنت الآن جاهز لبدء اللعب وإنشاء التسلسلات.

الهدف من لعب سبايدر سوليتير على الإنترنت

باتباع قواعد لعبة السوليتير في نسخة العنكبوت، ستضع بطاقة مكشوفة فوق أخرى إذا كانت البطاقة التالية في المرتبة الأدنى. يمكن وضع 9 بستوني على 10 قلوب، لكن لا يمكنك تحريك كلتا البطاقتين معًا. إذا كنت تريد نقل البطاقات كمجموعة، فيجب أن تنتمي إلى نفس المجموعة.

ستكون إدارة جميع الأكوام العشرة واستخدام جميع البطاقات المكشوفة هي مهمتك الرئيسية في هذه اللعبة. ستحاول إنشاء تسلسلات تنازلية من نفس النوع بحيث يمكن نقلها إلى الأكوام الأساسية. يمكنك سحب البطاقات من المخزون إذا لم تتمكن من العثور على أي تحركات في اللوحة.

سوف تفوز باللعبة بمجرد أن تنتهي جميع البطاقات في الأساس.

تابلوه أكوام وتسجيل المزيد من النقاط

تعد إدارة المنظومات وأي عمود فارغ في المنظومات أمرًا في غاية الأهمية. قد لا تبدو بعض الحركات طبيعية، لكنها قد تكون ما تحتاجه للتفوق في لعبة Spider Solitaire.

على سبيل المثال، قد ترغب في إنشاء عمود فارغ بسرعة عن طريق نقل البطاقات من كومة أصغر. ومع ذلك، فإننا ننصحك بالتركيز أولاً على الأعمدة التي تحتوي على المزيد من البطاقات حتى تتمكن من الحصول على أكوام لوحات متوازنة. يمكن أن تكون الأعمدة التي تحتوي على أكثر البطاقات المخفية أكبر عقبة في هذه اللعبة.

المبتدئين في الغالب لا يفهمون فكرة "النظام". وهذا يعني أنه يجب عليك تجنب التغييرات المناسبة في تسلسل قدر الإمكان. من الأسهل في النهاية تكوين تسلسلات ببدلة واحدة عندما لا تكون تغييرات البدلة متكررة.

بطاقات العنكبوت سوليتير المخفية

يبدو أن قلب أكبر عدد ممكن من البطاقات المقلوبة في اللعبة الحالية يمثل استراتيجية ممتازة للفوز. ومع ذلك، عليك معرفة ما إذا كنت تحرز تقدمًا في الاتجاه الصحيح قبل محاولة الكشف عن البطاقات المخفية.

على سبيل المثال، قد تتاح لك فرصة نقل 7 بستوني إلى عمود فارغ والكشف عن بطاقة مخفية. قبل القيام بالنقلة، يمكنك معرفة ما إذا كان من الممكن تحريك البطاقات فوق 8 البستوني بحيث يمكنك وضع 7 البستوني عليها. ستكون هذه خطوة أكثر إنتاجية، وسيظل لديك الكومة الفارغة لاستخدامك.

لذا، عليك أن تعتاد على التفكير دائمًا في التحركات البديلة ومحاولة اختيار أكثرها فائدة.

بطاقات الوجه لأسفل وتحركات الخبراء

لقد ذكرنا النظام من قبل، ولكن في بعض الأحيان يكون الفوضى هو الحل. يعني الاضطراب أن تغييرات البدلة يمكن أن تكون متكررة، ويمكن أن تساعدك هذه الإستراتيجية في تسليم المزيد من البطاقات المكشوفة إذا استخدمتها بشكل صحيح.

لا يمكنك الحصول على لعبة سلسة أو سهلة عندما تلعب نسخة سوليتير مثل Spider Solitaire. تحتاج إلى اتخاذ بعض الاختيارات الصعبة، مثل وجود عمود به تغييرات متعددة للبدلات بحيث يمكن أن تحتوي الأعمدة الأخرى على عدد قليل جدًا من التغييرات للبدلات.

بمجرد أن تتمكن من إحراز تقدم مع الأعمدة الأخرى، يمكنك التعامل مع العمود بمزيد من التغييرات المناسبة. سيكون من الأفضل اختيار عمود لا يحتوي على بطاقات مخفية لإجراء تغييرات متعددة على البدلات حتى لا تقوم بحظر تلك البطاقات المخفية لفترة طويلة.

إتقان المساحة الفارغة في ألعاب سوليتير

سوف تساعدك الكومة الفارغة في بناء الأكوام والقيام بالتحركات. يمكن نقل أي بطاقة لا يمكن وضعها في أي مكان وتعيق تقدمك إلى كومة فارغة.

إذا لم تعجبك البطاقة التي تم الكشف عنها بواسطة البطاقة الموضوعة على الكومة الفارغة، فيمكنك استخدام زر التراجع واستخدام الكومة الفارغة لاحقًا. سيكون من الأفضل عدم سحب بطاقات الأسهم بشكل متكرر إذا كنت تحاول إنشاء كومة فارغة.

باختصار، تحتاج إلى إنشاء كومة فارغة في أقرب وقت ممكن.

الأكوام الأساسية والقواعد الأساسية للفوز

تحتوي متغيرات Spider Solitaire المختلفة على نفس القواعد الأساسية، ولكن من الصعب جدًا الفوز في الإصدار ذو الأربع بدلات مقارنة بإصدار البدلة الواحدة. في المتغيرات الأكثر صعوبة، ستساعدك قدرتك على رؤية ما هو ممكن على نقل البطاقات إلى الأكوام الأساسية.

لمجرد عدم وجود بطاقة في اللوحة، يجب ألا تتجاهل حقيقة وجودها. لذلك عليك أن تتخيل سيناريوهات حيث يمكنك إحراز تقدم باستخدام بطاقة غير متوفرة بعد.

على سبيل المثال، قد تحتاج فقط إلى 10 قلوب لإنشاء تسلسل كامل. في هذا السيناريو، لا ينبغي عليك القيام بحركات من شأنها أن تزيل قدرتك على إنشاء تسلسل كامل عند الكشف عن القلوب العشرة.

لعبة الصبر اللعب الاستراتيجي

يجب أن تكون كل حركة تقوم بها دقيقة قدر الإمكان لأن حركة واحدة خاطئة ستغير نتيجة اللعبة. خاصة عندما تتعامل مع بطاقات ذات نوع مختلف، عليك الانتباه إلى الخيارات المتوفرة لديك.

على سبيل المثال، قد يكون لديك فرصتان لوضع 10 بستوني على رافعة من بدلة مختلفة. في هذا السيناريو، عليك أن تفكر في عدد البطاقات المخفية الموجودة في كل كومة مع جاك. بطبيعة الحال، يجب عليك اختيار الكومة التي تحتوي على أقل عدد من البطاقات المخفية ووضع البستوني العشرة الخاصة بك هناك. سيؤدي هذا إلى حظر عدد أقل من البطاقات.

ربما، لا ينبغي وضع البستوني العشرة فوق جاك من بدلة مختلفة، ويجب عليك انتظار البستوني. في الأساس، عليك أن تفكر في كل خطوة ممكنة ثم تقوم بأفضلها.

أفضل لاعبي سوليتير العنكبوت في العالم

إليكم لاعبي السوليتير الذين تفوقوا على الجميع:

  1. إليزابيث ميلر (المملكة المتحدة) - لعبت 411 مباراة، وفازت في 279 مباراة
  2. مايكل كولوم (المملكة المتحدة) - لعب 308 مباراة، فاز في 185 مباراة
  3. فرناندو رابيلو (البرازيل) - لعب 511 مباراة، فاز في 198 مباراة
  4. نوبو سوجيمورا (اليابان) - لعب 453 مباراة، فاز في 190 مباراة
  5. آنا ماريا مونتويا (كولومبيا) - لعبت 288 مباراة، وفازت في 148 مباراة
  6. بيوتر سزويد (بولندا) - لعب 271 مباراة، فاز في 143 مباراة
  7. لورا بوتفين (كندا) - لعبت 345 مباراة، وفازت بـ 165 مباراة
  8. إيفان كوستوف (بلغاريا) - لعب 390 مباراة، فاز في 172 مباراة
  9. غابرييل سيلفا (الأرجنتين) - لعب 321 مباراة، فاز في 155 مباراة
  10. بيورن سوينسون (السويد) - لعب 294 مباراة، فاز في 143 مباراة

لا تضيع فرصة التعلم من هؤلاء المحترفين لتصبح أفضل كثيرًا في إستراتيجية لعبة السوليتير. بمجرد إتقان الإستراتيجية، سيتحسن معدل فوزك، مما يجعل اللعبة أكثر متعة.

حاول دائمًا اتباع الإستراتيجية الصحيحة واتخاذ الخطوات اللازمة للفوز باللعبة. نأمل أن تستمر في الاستمتاع باللعبة التي نحبها جميعًا.

الرجوع إلى الفهرس

كيفية لعب سبايدر سوليتير – الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول كيفية لعب Spider Solitaire:

ما هو الهدف الرئيسي من لعب Spider Solitaire؟

سيكون هدفك الرئيسي هو إنشاء تسلسلات من نفس النوع حيث ستكون البطاقات بترتيب تنازلي من الملك إلى الآس. عندما تقوم بإنشاء 8 تسلسلات من هذا القبيل، سوف تفوز باللعبة تلقائيًا.

ما هي الإستراتيجية التي يجب تطبيقها عند اختيار عمود للكشف عن بطاقة مخفية في Spider Solitaire؟

يوصى بالذهاب إلى العمود الذي يحتوي على أكبر عدد من البطاقات المخفية، ولكن عليك أن تأخذ في الاعتبار كل شيء آخر في اللعبة أيضًا.

هل يمكنك شرح مفهوم "تسلسل كسر الرتبة" في لعبة Spider Solitaire؟

في الأساس، ستحاول تجنب أي فواصل في التصنيفات وإجراء الحركات بحيث تتبع البطاقات دائمًا ترتيب التصنيف الصحيح. بدلاً من نقل الرافعة إلى عمود فارغ، يجب أن تحاول العثور على الملكة ووضع الرافعة عليها. لذلك سينتهي بك الأمر بالكشف عن البطاقة المخفية الموجودة أسفل الرافعة وكذلك الحفاظ على النظام في اللعبة.

لماذا يجب أن أقوم بتضمين "السيناريوهات غير المتاحة" في إستراتيجية Spider Solitaire الخاصة بي؟

يمكن أن تظهر بعض البطاقات غير المتوفرة بعد ويمكن استخدامها لإحراز التقدم. ومع ذلك، لا يمكن أن يحدث هذا إلا عندما تتوقع حدوثها وتتجنب القيام بحركات من شأنها أن تمنعك من استخدام تلك البطاقات بشكل جيد. لذا فكر دائمًا فيما يمكن أن يحدث والعب وفقًا لذلك.

كيف تنتهي لعبة سبايدر سوليتير؟

تنتهي اللعبة عندما تنفد حركاتك أو تكمل ثمانية تسلسلات للفوز بها.

ما هي أسماء بعض أفضل لاعبي Spider Solitaire في جميع أنحاء العالم؟

بعض من أفضل لاعبي Spider Solitaire هم إليزابيث ميلر ومايكل كولوم من المملكة المتحدة، وفرناندو رابيلو من البرازيل، ونوبو سوجيمورا من اليابان.